5 Simple Statements About استراتيجيات التوظيف الفعّالة Explained

Wiki Article

طرح الأسئلة بعض الموظفين يرون أن طرح الأسئلة قد يجعله يبدو في مظهر أقل ذكاء ، ولكن في حالة العامل الجديد لابد من تعلم أمور جديدة ، لطرح الأسئلة الصحيحة تأثير إيجابي لتأقلم بشكل أسرع مع ثقافة الشركة . 

تختلف ثقافة العمل باختلاف الدولة، وذلك مثلما تختلف الثقافة الاجتماعية في كل دولة، إذ سيكون لثقافة العمل جوانب مميزة حسب الدولة، كما أنّ كل منظمة فريدة من نوعها، ومن الممكن أن نجد شركة يابانية لديها ثقافة عمل تشبه إلى حد كبير أمريكا، أو أن شركة فرنسية لديها ثقافة ألمانية مميزة، ومع ذلك قد يكون هناك الكثير من الاختلافات فيما بينها.[٢]

سوء الإدارة: يؤدي عدم الاستماع والانتباه إلى احتياجات الموظفين من قِبل المدير إلى ترك الوظيفة حتمًا، لذلك علينا الاهتمام بشؤون الموظفين ومساعدتهم في العمل واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحمّل مسؤولياتهم فهذا من خصائص الإدارة الصحيحة والتي تُشعر الموظف بأهميته في الشركة.

المعاهد سوريا الجامعات التعليمية جامعة حلب الفرقة الأولى

أما بالنسبة إلى الآخرين، فقد تكون المنافسة الفردية غير مُرضية، بينما قد يكون نهج الفريق مقبولاً.

تُعدّ الإنتاجية مصدر قلق أكبر لمديري الشركات وخصوصًا التي تعمل عن بعد، نظرًا لصعوبة الإشراف على سير العمل والتأكد من توفر الأدوات التي يحتاجها الموظف، إضافةً إلى صعوبة العملية الإرشادية.

ولتسهيل الأمر، علينا التفكير في نقاط معينة أو في الأمور التي تقوم بها جميع المؤسسات وتؤثر بشكل كبير على بيئة العمل، ويُقصد بذلك عوامل التأثير.

مهارات القيادة في العمل.. هكذا تكون قائدًا ناجحًا "كما يقول الكتاب"

فهي تجعل الأفراد يُدركون طبيعة الكفاءات التي تُقدرها المؤسسة ومن الذي يمكن الاستغناء عنه. 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة كراود سترايك جورج كورتز إن الشركة تعمل على حل المشكلة مع المستخدمين المتأثرين بالخلل في أنظمة ويندوز وهي التي تأثرت بينما لم تتأثر أنظمة ماك ولينكس.

مراقبة الإداريين المسؤولين عن الموظفين : علينا أن نراقب الإداريين المسؤولين عن الموظفين من خلال استماعهم إلى شكاوي الموظفين وتوضيح الخطط المستقبلية للشركة وإعداد الاجتماعات التي تُناقش فيها أمور الشركة مع الموظفين معلومات إضافية بطريقة ناجحة والتدريبات التي تُطوّر من الموظفين، وهذا سوف يُشعر الموظفين بالاهتمام والتقدير.

لكن، وعلى الجانب الآخر، يجب أن تأخذ احتياطاتها جيدًا، وأن تضع دائمًا سيناريوهاتها البديلة وخططها للأحداث العادية والطارئة على حد سواء، فقد يقرر أحد المدراء الأكفاء المغادرة، وإذا لم تكن الشركة فكرت في خطة تعاقب الموظفين فإنها ستجد نفسها عُرضة لمخاطر جمة.

ونذكر الزوار بأن هذا موقع اقتصادي ولا يقبل التعليقات السياسية أو الدينية.

اشترك بالنشرة البريدية لمتابعة جديد مجلة المحاسب العربى

Report this wiki page