About وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



توظف إدارة الموارد البشرية نهجا شاملا لإدارة أكثر الأصول قيمة للمنظمة "القوى العاملة".

تستعين المنظمات بالخبير الاستشاري في الموارد البشرية، للحصول على مشورة منه فيما يخص قضايا الموارد البشرية بها.

وتلعب الموارد البشرية دورًا حاسمًا في التخطيط الاستراتيجي، والتعاون مع الإدارة العليا للتنبؤ باحتياجات القوى العاملة المستقبلية وتنفيذ المبادرات التي تدعم أهداف العمل طويلة المدى. وبعيدًا عن الوظائف الإدارية، تعمل الموارد البشرية بشكل فعال على تشكيل الثقافة التنظيمية، وتعزيز القيم التي تتوافق مع مهمة الشركة وتعزيز التنوع والشمول.

لتدريب ممارس ليصبح محترفاَ، طورت مؤسسات التعليم العالي، الهيئات المتخصصة، والمنظمات نفسها، برامج دراسية متخصصة لكل جزء في هذا المجال. يبحث الأكاديميون والممارسون في المنظمات أيضاً عن التشارك في مجال الموارد البشرية، كما اثبتت البحوث في عدد من المنشورات.

تتنوع مسميات وظائف الموارد البشرية في الشركات، وتختلف باختلاف حجم الشركة وطبيعة عملها.

تهتم إدارة الموارد البشرية في استقطاب المواهب وتوظيفها في الشركة، بدءًا من تحديد الاحتياجات الوظيفية بالتعاون مع المدراء، وصولًا إلى دمج الموظفين الجدد في بيئة العمل:

تتمثل المهام الرئيسية لمدير علاقات الموظفين بالحفاظ على بيئة عمل متناغمة وجيدة من خلال معالجة بعض السلوكيات التي قد تؤثر على سير العمل مثل حل النزاعات والخلافات.

تقدير تكاليف الموارد البشريّة وإعداد الموازنات الخاصّة بها.

في الوقت نفسه، كان العمال في جميع أنحاء البلاد يتخذون نهجًا مباشرًا - وغالبًا ما يكون عنيفًا - للبحث عن التغيير.

ويتم ذلك من خلال وصف علاقات الموظفين، وثقافة الشركة، وقواعدها وإجراءاتها؛ وذلك لمعالجة المسائل المتعلّقة بالمشكلات التي قد تنشأ بين معلومات إضافية الموظفين، والمحافظة على تكافؤ توزيع الفرص بينهم لضَمان حصول كافتهم على الحقوق الخاصة بهم، وتعزيز العلاقات الإيجابيّة بينهم والذي يؤثر إيجاباً على الإنتاجيّة ومستويات الأداء للموظفين.

تطوير القوى العاملة الحالية: يتعاون قسم الموارد البشرية مع المدراء لتحديد احتياجات التدريب والتطوير للقوى العاملة الحالية، وتصميم برامج مخصصة لتعزيز مهاراتهم ومعرفتهم في مجالات محددة.

ندوات عبر الإنترنت ندوات ولقاءات مثرية عن الموارد البشرية

إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها.

يجب أن يتضمن إنشاء استراتيجية للموارد البشرية مشاركة الإدارة لإنشاء نهج أكثر شمولاً لتطوير القوى العاملة.

Report this wiki page