A Secret Weapon For وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



تحديد المهارات المطلوبة: يحدد القسم المهارات والكفاءات الأساسية المطلوبة لكل وظيفة.

كتابة السيرة الذاتية مراجعة مجانية لسيرتك الذاتية اتصل بنا تطبيق الوظائف  

استراتيجية الموارد البشرية هي خطة طويلة الأجل تركز على تخطيط القوى العاملة وتطويرها. هذا يتجاوز وظائف الموارد البشرية التقليدية التي تشارك بشكل رئيسي في مراجعة المرشحين، وخلق تعداد، وتسجيل الموظفين للحصول على فوائد.

شرودن وشيرمان بي: إدارة الموارد البشرية تشتمل على عمليات أساسية يجب أداؤها وقواعد يجب إتباعها، والمهمة الرئيسية لمدير الأفراد هي مساعدة المديرين في المنشأة وتزويدهم بما يحتاجوه من رأى ومشورة تمكنهم من إدارة مرؤوسيهم بفعالية أكثر.

كما يتولى شاغل هذه الوظيفة القيام بمهام مساعد الموارد البشرية أو واجبات أخصائي الموارد البشرية في المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

خلال أخر القرن العشرين، عضويات الإتحادات رفضت بشكل واضح على الرغم ان إدارة القوى العاملة أكملت في توسع تأثيرها داخل المنظمات. «العلاقات المالية الصناعية» بدأت تستخدم للإشارة بشكل خاص لمشاكل المفاوضات الجماعية، وكثير من المنظمات بدأت في استخدام وظيفة «إدارة شؤون الموظفين».

والموارد البشرية مجموع الأفراد المشكلين للقوى العاملة بمنظمة ما، أو قطاع أعمال أو اقتصاد ما. ويستخدم البعض مصطلح رأس المال البشري بشكل مترادف مع الموارد البشرية، على الرغم من أن رأس المال البشري عادة ما يشير إلى وجهة نظر أضيق ، و هناك مصطلحات أخرى تستخدم أحيانا تشمل «القوى العاملة» أو المواهب أو «العمل» أو مجرد «الأفراد». ووجدت الموارد البشرية كمنتج لحركة العلاقات البشرية في بدايات القرن العشرين، عندما بدأ الباحثون يوثقون طرق لخلق قيم للأعمال عن طريق الإدارة الإستراتيجية للقوى العاملة.

تقدير تكاليف الموارد البشريّة وإعداد الموازنات الخاصّة بها.

+١ +١٢٤٦ +١٢٦٨ +١٧٨٧ +١٨٧٦ +٢٠ +٢١١ +٢١٢ +٢١٣ +٢١٦ +٢١٨ +٢٢٠ +٢٢١ +٢٢٢ +٢٢٣ +٢٢٧ +٢٣٠ +٢٣١ +٢٣٢ +٢٣٣ +٢٣٤ +٢٣٥ +٢٣٧ +٢٤٠ +٢٤٢ +٢٤٣ +٢٤٤ +٢٤٨ +٢٤٩ +٢٥٠ +٢٥١ +٢٥٢ +٢٥٣ +٢٥٤ +٢٥٥ +٢٥٦ +٢٥٧ +٢٥٨ +٢٦١ +٢٦٣ +٢٦٥ +٢٦٦ +٢٦٧ +٢٧ +٢٩١ +٣٠ +٣١ +٣٢ +٣٣ +٣٤ +٣٥٠ +٣٥١ +٣٥٢ +٣٥٣ +٣٥٤ +٣٥٥ +٣٥٦ وظائف الموارد البشرية +٣٥٧ +٣٥٨ +٣٥٩ +٣٦ +٣٧١ +٣٧٢ +٣٧٥ +٣٨٠ +٣٨١ +٣٨٥ +٣٨٦ +٣٨٧ +٣٩ +٤٠ +٤١ +٤٢٠ +٤٢١ +٤٣ +٤٤ +٤٥ +٤٦ +٤٧ +٤٨ +٤٩ +٥٠٠ +٥٠١ +٥٠٦ +٥٠٩ +٥١ +٥٢ +٥٤ +٥٥ +٥٦ +٥٧ +٥٨ +٦٠ +٦١ +٦٢ +٦٣ +٦٤ +٦٥ +٦٦ +٦٧٠ +٦٧٣ +٦٧٥ +٦٧٧ +٦٨٥ +٦٩٧ +٧ +٧٤٦٤ +٨١ +٨٢ +٨٤ +٨٥٢ +٨٥٥ +٨٥٦ +٨٦ +٨٨٠ +٨٨٦ +٩٠ +٩١ +٩٢ +٩٣ +٩٤ +٩٥ +٩٦٠ +٩٦١ +٩٦٢ +٩٦٣ +٩٦٤ +٩٦٥ +٩٦٦ +٩٦٧ +٩٦٨ +٩٧٠ +٩٧١ +٩٧٣ +٩٧٤ +٩٧٧ +٩٨ +٩٩٣ +٩٩٤ +٩٩٥ +٩٩٦ +٩٩٨ كود المزود

القدرة على العمل كمدافع عن حقوق الموظف والمخطط الاستراتيجي ومدير التغيير ليكون أكثر من مجرد معين موظفين جدد.

كما أن فرصة الموظفين لتحسين مهاراتهم تحسن الرضا العام والمعنويات.

إدارة الموارد البشرية لا تنتهي بعملية التوظيف، بل تشارك أيضًا في مهمة أساسية أخرى تتمثل في الاحتفاظ بالقوى العاملة.

أخصائي علاقات العمل هم الأشخاص الذين يتعاملون مع الأمور الروتينية والمسؤولون على البقاء على اتصال وتواصل مع نقابة العمال، وحفظ سجلات التعيينات والانهاءات، فضلاً عن المساومة والتفاوض على العقود والإجابة على تساؤلات الإجراءات والسياسات.

خدمة العملاء وتهيئة النظام خدمة العملاء وتهيئة النظام

Report this wiki page